ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا كافية لإنقاص الوزن

» » ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة يوميا كافية لإنقاص الوزن

كشفت دراسة بحثية حديثة أن الجهد الكبير الذي يفعله بعض الرجال في الصالات الرياضية للحصول على قوام مثالي، يأتي بنتائج مماثلة للجهد العادي الذي يمكنهم القيام به ويؤدي إلى نفس الغرض ويعود بنفس الفوائد الجسمانية.
وبحسب ما جاء في موقع "إيلافأوضح الباحثون أن قدرا كبيرا من المجهود المبذول يذهب سدي، ولذلك يجب أن يمارس الرجال قدرا أقل من التمرينات.
وتوصل باحثون دنماركيون إلى نتائج مفاجئة بهذا الخصوص، حيث تبين لهم من واقع تجربة فعلية لمجموعتين، إحداهما مارست تمارينات معتدلة لمدة نصف ساعة، والأخرى مارست تمرينات مكثفة على مدار ساعة يوميا، أن أفراد الفريقين نجحوا في إنقاص أوزانهم، لكن أفراد المجموعة الأولى فقدوا وزنا أكثر ممن بالمجموعة الثانية.
كما اتضح أن الأشخاص الذين لم يغيروا عاداتهم لم يفقدوا وزنا على الإطلاق، وقال أحد الباحثين أن المشاركين الذين مارسوا التمرينات الرياضية لمدة 30 دقيقة يوميا حرقوا سعرات أكثر مما كان يتعين عليهم حرقها بالنظر للبرنامج التدريبي المحدد لهم.
 وتوصل الباحثون أن المدة المناسبة لإنقاص الوزن هي 30 دقيقة، لأن الأشخاص الذين يتدربون أطول وقت يتعبون أكثر في باقي الأوقات على مدار اليوم.

شوف وسمع

Adsense
Adsense